شعار زيفيرنت

إليزابيث ين المؤسس المشارك / صندوق Hustle الشريك العام حول أزمة Covid-19 للشركات الناشئة

التاريخ:

وقت القراءة المقدر لهذه المشاركة هو 1020 ثانية

بيمو (00:01):

أهلا بك. من اللطيف التحدث اليك مرة اخرى لقد مضى وقت طويل.

إليزابيث (00:05):

أعلم أنه ربما كان ما يقرب من عقد من الزمان.

بيمو (00:09):

نعم ، أود أن أقول ذلك. بلى. وهل قطعت شوطا طويلا؟ انطلق وأخبرني بما تستثمر فيه في الوقت الحالي.

إليزابيث (00:18):

يا إلهي. الكثير من الأشياء. لذلك أعتقد أنه في سياق سريع ، أدير صندوق VC يسمى صندوق الزحام ، والذي يختلف عن الأسطورة الأولى وصندوق الزحام الذي نستثمره في شركات المرحلة المبكرة جدًا. مثل ، كما تعلم ، لقد استثمرت في شركات المرحلة المبكرة ، لكن هذا مبكر جدًا جدًا. وأعني بذلك ، كما تعلم ، قد لا يكون لدى الشركات حتى أي جر على الإطلاق وبالكاد منتجًا. وهذا يعني أننا نقوم بالكثير من الاستثمار بالجملة. وكما تعلمون ، لقد قمنا بالفعل خلال عامين تقريبًا بأكثر من 135 استثمارًا ، لذلك في جميع المجالات.

بيمو (00:58):

رائع. وأنا أجمعك ربما تكون أيضًا صديقة جدًا للمرأة ، صحيح؟

إليزابيث (01:06):

بلى. أعني ، أعتقد بالتأكيد ، كما تعلم ، أن أحد الأشياء التي كنت أؤمن بها دائمًا متماشية إلى حد كبير مع 500 شركة ناشئة هو أنها أصل. وأعتقد أن السجل الشخصي الخاص بي ، على الأقل مع صندوق الزحام هو 40 ٪ من الشركات التي استثمرت فيها لديها مؤسسة واحدة على الأقل.

بيمو (01:28):

بلى. هذا امر جيد جدا. أنت ، أنت تعيد تسديدها بالكامل. هذا رائع.

إليزابيث (01:35):

حسنًا ، الشيء الذي لا أراه حقًا صدقة. أنا في. أعتقد أنه من الإنصاف ، إنها فرصة للمال من خلال إيجاد الفرص التي لا يفعلها المستثمرون الآخرون. وهذا أمر رائع بالنسبة لي.

بيمو (01:51):

وأنا أتفق معك. أعتقد أن التنوع يجلب الكثير من الإبداع والابتكار ، والعمل الجيد. فكيف حالك ، كيف تدير الاستثمارات الحالية مع الأزمة؟

إليزابيث (02:05):

نعم ، ما زلنا نشيطين للغاية. أعتقد أن تفكيري في هذا الأمر يتكون من شقين. إذن ، هناك محفظتنا الحالية ثم ، ثم هناك شركات المحفظات المحتملة الجديدة وبالتأكيد على جبهة المحفظة الحالية ، كان هناك الكثير الذي شاركنا فيه هناك. بشكل عام ، الاستثمار عالي التردد ، لا تستطيع شركات رأس المال الاستثماري قضاء الكثير من الوقت مع كل شركة. هذه فقط طبيعة النموذج. كما تعلم ، عندما يكون لديك 35 شركة محفظة ، فأنت لا تشغل مقاعد في مجالس الإدارة ، فأنت لا تنفق ، كما تعلم ، ساعات كل أسبوع مع كل شركة. وهذا نموذج مختلف تمامًا. ولكن في الآونة الأخيرة في الشهر الماضي ، أود أن أقول شهرين أو ثلاثة أشهر ، لقد أمضينا الكثير من الوقت وهذا يعني ببساطة حرق زيت منتصف الليل لقضاء بعض الوقت مع مؤسسي محفظتنا ، كل شيء من العلاج.

إليزابيث (03:01):

ولا أعتقد أنني مؤهل ، أنا فقط معنويات أخلاقية والتشجيع وهذا النوع من الأشياء. ومن ثم مساعدة الناس على التفكير من خلال التدفق النقدي لإدارة النقد الخاصة بهم وأيضًا كيف تطرد شخصًا ، وهذا يؤلم ، كما تعلم ، أن كلا فقط ، يطرد الناس. وبالنسبة للعديد من مؤسسي الشركة ، هذه هي المرة الأولى التي يتعين عليهم فيها اتخاذ قرارات صعبة للغاية. وهذا شيء كنا نوعًا ما نساعد المؤسسين فيه ونفكر في تلك الأشياء. في جبهة المحفظة الجديدة ، نحن نشيطون كما كان من قبل. لذا ، كما تعلم ، أعتقد أنه يعني ببساطة أن هناك الكثير من العمل بين هذين الشيئين.

بيمو (03:43):

وأنت على ما يرام مع عدم مقابلة المؤسسين من الاستثمارات المحتملة الآن.

إليزابيث (03:51):

أوه ، هذه نقطة رائعة. لذا في الواقع ، على عكس العديد من شركات رأس المال الاستثماري الأخرى ، فقد استثمرنا دائمًا عن بُعد. لذا بالنسبة لنا ، هذا ليس تغييراً.

بيمو (04:00):

حسنا. حسن.

إليزابيث (04:02):

وذلك لأن جميع شركاتنا موجودة حرفياً في كل مكان في الولايات المتحدة وكندا والآن في جنوب شرق آسيا. لذلك قمنا دائمًا بإجراء مكالمات تكبير / تصغير. إنهم عدد قليل جدًا من المؤسسين. لقد قابلت شخصًا بالفعل بالفعل [غير مسموع]. لذلك لم نغير أي شيء فيما يتعلق بذلك.

بيمو (04:23):

همم. هذا رائع. وما هي أفكارك ، مثل ماذا ستكون نصيحتك للشركات الناشئة حول كيفية النجاة من العملية الحالية؟

إليزابيث (04:35):

نعم ، كما تعلمون ، إنه مثير للاهتمام حقًا لأنني أعتقد أن هناك شركات ستبقى على قيد الحياة ، ثم هناك أيضًا نسبة صغيرة جدًا من الشركات التي ستزدهر. وبالتالي ما أعنيه بذلك ليس بالضرورة أنهم هبطوا في صناعة تقوم بعمل استثنائي. على الرغم من أنه بالطبع إذا كنت في صحة أو عمل بعيد ، فقد تكون في ذلك القارب. لكن الطريقة التي أفكر بها هي أنه إذا كان بإمكانك السيطرة على حرقك أولاً ، يمكنك أن تصبح انتهازيًا وتزدهر حقًا. لذا ، على سبيل المثال ، لدينا شركتان من شركات الأوراق المالية التي تعمل في الصناعات التي تضر حقًا والعديد من الصناعات تضر حقًا. وهكذا ، كما تعلمون ، انخفضت إيراداتهم بالتأكيد. ولكن إذا كنت نحيفًا بما فيه الكفاية ويمكنك التحكم في حرقك ، فيمكنك بالفعل أن تكون انتهازيًا. كما يمكنك ، كما تعلم ، فإن جميع منافسيك وبدائلك في الفضاء يتأذون أيضًا.

إليزابيث (05:29):

وإذا لم يكن احتراقهم تحت السيطرة ، كما تعلمون ، فإن هذه الشركات معرضة للخطر نوعًا ما. وبالتالي ، إذا كنت تريد أن تكون انتهازيًا في هذه البيئة ، يمكنك في الواقع الحصول على شركات مقابل 0 مليون دولار أمريكي. وعلى الرغم من أنك تتألم أيضًا ، مثل الأمر ، إلا أنه أمر جيد ، من يتألم أكثر؟ لذا فهذه طريقة مثيرة للاهتمام للتفكير في الأمر. وهذا نوع من الموقف الذي أود أن أحصل على جميع شركات محافظنا للوصول إليه. بالطبع ، لن يصعب على الجميع الوصول إلى ذلك ، ولكن هذا نوع من الاتجاه الذي نحاول ، كما تعلمون ، إيصال الجميع نحوه.

بيمو (06:04):

حسنا. لذا ، فهذه نقطة جيدة حقًا ولا يتحدث أحد عن ذلك حقًا ، ولكن من الواضح أن هناك دائمًا فرصًا في الأزمات. ما هي رؤيتك أو معلوماتك الشخصية التي أخرجتها من هذا الإغلاق الكامل والفيروس والمشاكل المتعلقة بأي عمل لمدة ثلاثة أشهر أو نحو ذلك؟

إليزابيث (06:28):

حسنًا ، أعتقد أنه تم إلقاء جميع القواعد من النافذة. لا أعتقد أنه يمكنك حقا توقع من سيفوز ، ومن سيخسر. ترى الشركات الكبيرة التي كانت تعتبر قبل أربعة أشهر مرشحين قويين للاكتتاب العام أو كنت تعرف ، كانت قوية جدًا ، كما تعلمون ، الشركات الكبيرة أيضًا. والآن ترى الكثير من الناس يعلنون الإفلاس أو يتعين عليهم القيام بجميع أنواع الأشياء القاسية التي ستغير أعمالهم. ولذا أعتقد أن هذا سيكون مثيرا للاهتمام وفوضوي للغاية. بالفعل. وفي نهاية المطاف ، لا يتعلق الأمر بكمية الأموال التي جمعتها ، إنه لا يتعلق بما كان يسير على ما يرام بالنسبة لك من قبل ، ولكن الأشخاص الذين يفوزون في هذه البيئة هم الأشخاص الذين يمكنهم الرد بسرعة ، والتعلم بسرعة ، ولديهم إدارة نقدية قوية حقًا. وأعتقد أن الناس دائمًا ما قالوا ذلك ، لكن السنوات القليلة الماضية كانت مزعجة بشكل لا يصدق وهذا هو المكان الذي سنرى فيه الحزمة منفصلة استنادًا إلى بعض هذه الأساسيات.

بيمو (07:31):

حق. وماذا تعتقد أنني ربحت؟ هذا سؤال كبير وأنا أعلم أن من المستحيل نوعًا ما الإجابة عليه ، ولكن ما هو توقعك للأشهر الـ 12 المقبلة فيما يتعلق بالاستثمار في الشركات الناشئة ، وربما بعد ذلك بعامين؟ مثل ماذا تعتقد أنها ستبدو؟ إنه ، أعلم أنه يشبه الطعن في الظلام ، ولكن من المثير للاهتمام سماع وجهات نظر الناس.

إليزابيث (08:01):

بلى. لذا أعتقد أن التحدث من الأسواق الخاصة في المرحلة المبكرة أعتقد ، كما تعلمون ، أنه لا يوجد شيء أساسي ، لم يكن هناك أي خطأ جوهري في كيفية [غير مسموع] الأشياء على عكس عامي 2008 و 2009. وما ترونه هنا ، هناك شيئان يحدثان في مرحلة مبكرة من جمع الأموال أو الاستثمار في مرحلة مبكرة ، وهو رقم واحد ، وهي النقطة التي أثرتها من قبل ولم يكن الكثير من المستثمرين معتادون تمامًا على تدفق العمل الجديد للاستثمار في الشركات دون أن يلتقوا بها شخصيا. لذلك فإن رؤية المزيد من تباطؤ الصفقات يحدث نتيجة لذلك. والشيء الثاني هو على الرغم من أن الكثير من شركات رأس المال الاستثماري لديها أموال نقدية ، إلا أنها تمتلك أموالاً جديدة تحتاج إلى استثمارها. هناك الكثير من VCs الذين يتحدثون بشكل خاص عن التراجع والبحث عن الصفقات الأكثر انتهازية. وهكذا سترى الكثير من الناس يجلسون على الهامش نتيجة لذلك أيضًا. إذاً هذان الشيئان مجتمعان ، أعتقد أننا في الواقع مثيرون للاهتمام للغاية حيث بدأنا بالفعل في رؤية ذلك. بدأت التقييمات تنخفض قليلاً. وأعتقد في الواقع أنه إذا كنت مستثمرًا في مرحلة مبكرة ، فإن دخولك في الخريف سيكون فترة زمنية استثنائية حقًا للاستثمار. إنه يبدأ في هذا الاتجاه ، لكنني أعتقد أنه سيكون كذلك ، وسوف يذهب أكثر من ذلك في هذا الاتجاه مقترنًا بحقيقة توقعاتي أنه سيكون لدينا موجة ثانية من هذا. مثل الولايات المتحدة بالتأكيد لا تتعامل مع Povich.

إليزابيث (09:42):

أعني ليس لدينا لقاح. لن يكون لدينا لقاح لمدة عام على الأقل. إذاً ، تعلمون ، جمع كل ذلك معًا ، إذا كنت لا تتعامل مع الموقف بشكل جيد ولا يوجد لقاح ، فنحن بالتأكيد نبرز الموقف مرة أخرى ، مما يعني أنه سيكون هناك المزيد من عمليات الإغلاق والمزيد من هذا الأمر والذي يؤثر على المستثمرين المزيد. وبالتالي. أعتقد بشكل أساسي أن ما أقوله هو أننا انتهازيون للغاية من منظور الاستثمار. وأعتقد أنه بالنسبة للمؤسسين ، كما تعلمون ، لا أعتقد أن هناك وقتًا مناسبًا أو وقتًا جيدًا أو وقتًا سيئًا لبدء عمل تجاري. أعتقد أن الوقت المناسب هو عندما ترى فرصة لشركتك. لا يهم حقًا ما يفعله المستثمرون. وسنرى أيضًا ، كما تعلمون ، أفضل المؤسسين الذين برزوا من هذا الوقت أيضًا لأن هؤلاء هم الأشخاص الجادين حقًا في بناء الأعمال التجارية. إنهم ليسوا الأشخاص مثل العام الماضي الذين سيقولون أشياء مثل ، حسنًا ، إذا جمعت 2 مليون دولار ، سأذهب لبناء هذه الشركة. كما تعلمون ، الأشخاص الذين تراهم يبنون مشروعًا تجاريًا الآن ، هم الصفقة الحقيقية. وأنا بالفعل أحيي كل رجل أعمال بدأ شركة الآن لأنه مثل هؤلاء هم الأشخاص الذين سيعيشون ويزدهرون.

بيمو (10:50):

حق. وشخصيا ، ما الذي تعتقد أنه وجد حاجة للتغلب على هذه الفترة وأن تكون واحدة من تلك الشركات المذهلة التي ستربح من هذا؟

إليزابيث (11:04):

نعم ، وأعتقد جزئياً من أين أتيت ، أنني بدأت شركتي خلال الركود الأخير. كان من المستحيل جمع الأموال في البداية. مثل ، كما تعلم ، تركت عملي المريح في Google في أواخر عام 2008. وبحلول عام 2009 ، ظهرت التقييمات على الأرض. كنت سأكون يائسة لأخذ أي عرض ولكن لا أحد للاستثمار. لذلك مرت بضع سنوات قبل أن أجمع أموالي الأولى من 500 شركة ناشئة. وأعتقد ، كما تعلمون ، هذا نوع من العقلية التي تحتاجها للدخول في هذا. إنه مثل كل الحق ، إذا لم يكن هناك أي أموال قادمة من VCs ، أعني أن هناك بعض VCs وبعض الملائكة الذين يستثمرون. لذا فهو ليس مثل الصفر تمامًا. ولكن إذا افترضت للحظة أنها صفر ، فما الذي يتعين عليها فعله للحصول على المبيعات فقط؟

إليزابيث (11:54):

لذا ، فإن الفكرة التي أختارها ، يجب أن تكون قادرًا على الحصول على مبيعات سريعة نسبيًا وتعلم ، مقدار رأس المال الذي تحتاجه للتخلص منه ، أو مسحه قبل أن تبدأ ، وإذا كان ذلك يعني البقاء لفترة أطول في وظيفتك والقيام بذلك مشروع جانبي ، عظيم. وذلك عندما ارتبط شريكي التجاري ، إريك في الركود الأخير ، كما لو كان في ذلك الوقت بدوام كامل لسنوات عديدة يقوم ببدء نشاطه على الجانب من أجل تغطية نفقاته أو تعرف بالضبط مقدار رأس المال الذي تحتاجه. وبذلك توفر الكثير من عملك. لكن هذا هو نوع من التفكير ، هذا هو نوع التفكير الذي أعتقد أن الناس يحتاجون إليه بدلاً من ، كما تعلمون ، في العام الماضي أن يترك الناس وظائفهم ويفكرون ، أوه ، يمكنني الذهاب وجمع مليوني دولار من البوابات. أعتقد أن تلك الأيام انتهت لفترة طويلة.

بيمو (12:44):

بلى. وربما هذا شيء إيجابي بطريقة ما لأنه انتهى به الأمر ، أعني ، سمعت للتو أن هناك ، لقد نسيت اسمه ، الرجل الذي يقوم بإغلاق الشركات الناشئة ، كما تعلمون ، كان يناير وفبراير يغلقان بانخفاض أربعة إلى خمسة في الأسبوع وهو الآن يغلق خمسة إلى ستة في اليوم.

إليزابيث (13:03):

نعم.

بيمو (13:03):

خلال الأزمة. وأعني ، عندما تفكر ، حسنًا ، ماذا كانت تفعل تلك الشركات الناشئة؟ أنت تعرف ، مثل ماذا كانوا يقدمون؟ هل كانوا يقدمون قيمة؟ من تعرف؟ أنت تعرف ، لذا وكما تعلم ، الكثير منها شركات ناشئة مدعومة بالمغامرة ، لذلك ، أو على الأقل استثمارات الملاك. لذلك ربما يكون من الجيد تخفيف ذلك ولديهم بالفعل نوع من العرض الحصى الحقيقي.

إليزابيث (13:27):

أوه ، أنا أتفق مائة بالمائة مع ما أعنيه ، أعتقد أنه في نهاية المطاف ، مثل الناس قد تشتت انتباههم بسبب رأس المال الرأسمالي. أعتقد أن الناس فقدوا محاملهم حول الأساسيات وبناء الأعمال التجارية بينما نحتاج إلى تحقيق ربح في مرحلة ما وفي مرحلة ما قريبًا. وأعتقد أن هذا سيجبر الجميع على أن يكونوا أكثر انضباطًا وأعتقد أن رجال الأعمال ، بصراحة ، سيكافأون على ذلك أيضًا على المدى الطويل. مثل ، كما تعلم ، بدأ أحد أصدقائي شركة تسمى nerd wallet Tim Chen. وقد بدأ تلك الشركة بدورها ، الركود الأخير ولم يستطع جمع أي أموال أيضًا ، ولكن في النهاية ، كما تعلمون ، فهي مربحة ، وتدر إيرادات بمئات الملايين من الدولارات كل عام وهو يمتلك مثل معظم تلك الشركة. وهذا رائع. كما هو الحال الآن في الماضي.

بيمو (14:25):

بلى. التخفيف أقل أعتقد. حق؟

إليزابيث (14:28):

نعم. الكثير من التلوث.

بيمو (14:30):

وأنا أقول لشركات الاستثمار التي أجريت معها مقابلة أنني أرى ذلك كنوع من التراجع القسري ، وهذا المأوى في مكانه. وبالنسبة لي هذا تصالحي للغاية. أتساءل ما الذي أخرجته أنت شخصياً من هذا المأوى في المكان

إليزابيث (14:50):

على الجبهة.

بيمو (14:52):

نعم. بلى. ما هي رؤيتك؟

إليزابيث (14:56):

حسنًا ، خارج الاستثمار ، أعتقد أن هذا الوضع برمته كان صعبًا. أتعلم ، أعتقد أننا نرى البطالة مستمرة في الارتفاع وهذا محزن للغاية

بيمو (15:13):

عالميا. بلى.

إليزابيث (15:14):

لا ، لكنني أعني ، أعتقد ، كما تعلمون ، في نفس الوقت ما يفعله هو أنه يوضح بالفعل التسارع. أفكر في ما كان موجودًا بالفعل ، وهو ، كما تعلمون ، حتى قبل Covid كنت أشعر بالفعل بهذا الأمر إلى حد ما ، وهو التكنولوجيا التي جعلت الكثير من الأشياء فعالة للغاية ، وألغت الكثير من الوظائف ، واستمرت وستستمر إلى. ونحن بحاجة إلى القيام بعمليات إنقاذ ضخمة ولدينا شبكات أمان للناس مع استمرار ذلك. وأعتقد أن هذا سيؤدي إلى تسريع ذلك لأنني أعتقد ، كما تعلمون ، أن البطالة ترتفع كثيرًا ، وكما رأينا في الركود الأخير ، فإن الكثير من الوظائف لم تعد في الواقع أبدًا لأنه عندما تصبح الأمور صعبة و النقد ، كما تعلمون ، هو أزمة حقيقية ، ثم يتعين على أصحاب الأعمال اتخاذ هذه القرارات الصعبة وترك الناس ، ومن ثم الخروج بخيارات أكثر فعالية من حيث التكلفة ، والتي تشمل التكنولوجيا ، وتشمل الاستعانة بمصادر خارجية. وهذا سيحدث مرة أخرى. حتى مرة واحدة ، ومرة ​​، كما تعلم ، انتهى كوفيد وبدأنا في التعافي من هذا ، وهذا سيحدث مرة أخرى. لذلك أعتقد أننا سنشهد بطالة هائلة لفترة طويلة وأنا لا أعرف المجتمع ما ستكون تداعياته ، ولكن بالتأكيد الكثير من القلق والكثير من القضايا سيحدث والنزاع بسبب ذلك. وأنا أشعر بالعجز إلى حد ما هناك. لكننا نحتاج فعل شيء

بيمو (16:47):

وأحيانًا تعلم أن الأشياء الصعبة يمكن أن تجلب طرقًا جديدة للنظر إلى الحياة والأعمال ونأمل أن تخرج منها أشياء إيجابية.

إليزابيث (17:00):

اتمنى ذلك. أعني ، أعتقد للأسف أنه عندما تتحدث عن أشياء مثل البطالة ، هناك الكثير من الاعتماد على التغييرات في الحكومة ، سواء من حيث القيادة وكذلك من حيث القوانين الفعلية ، كما تعلمون ، أو القوانين أو الأشياء التي ضعه في المكان. كما تعلمون ، السياسة في الولايات المتحدة دائمًا ما تكون شائكة.

بيمو (17:24):

بلى. لذا رأيت مقالًا أو افتتاحية في العصر الأيرلندي هذا الصباح حيث كانوا يقولون أنك تعلم ، كانوا يحسدون الولايات المتحدة والآن الجميع يرثهم. أوه ، إذا قال الأيرلنديون أشياء من هذا القبيل ، فهذا أمر سيئ جدًا.

إليزابيث (17:44):

نحن لسنا في الواقع حسد أي شخص هذه الأيام.

بيمو (17:47):

بالضبط. انظر ، يسرني أن أتحدث إليك مرة أخرى ، إليزابيث. ويسعدني أن Hustle Fund تسير على ما يرام وأنت تسير على ما يرام ، وأنا أقدر حقًا مشاركتك في النظام البيئي. شكرا جزيلا لهذا اليوم.

إليزابيث (18:00):

شكرا لك بيمو. شكرا لاستضافتي. وأنا أقدر ذلك. حسنا. أراك لاحقا. وداعا.

المصدر: https://www.fintechsv.com/blog/vc/elizabeth-yin-cofounder-general-partner-hustle-fund-on-covid-19-crisis-for-startups/

بقعة_صورة

أحدث المعلومات الاستخباراتية

بقعة_صورة